القائمة الرئيسية

الصفحات

استمتع بحياتك و اترك التنظيف لنا!
افضل شركة للنظافة العامة ومكافحة الحشرات بالامارات

كيفية إزالة بقع الشحوم من السجاد

عندما يكون هناك انسكاب أو بقعة شحوم لا يمكن تجنبها على سجادتك ، يجب أن تعرف كيفية إزالة بقع الشحوم من السجاد. يسبب الشحوم بقعًا محرجة للسجاد ، والتي قد يكون من الصعب منعها.



بشكل عام ، عند العمل على الأسطح المعدنية ، يكون الزيت والشحوم من مكونات المهمة. لسوء الحظ ، بقدر ما يحاول المرء توخي الحذر ، سينتهي الأمر ببعض الزيت على السجادة.
تنظيف سجاد فى الشارقة، تنظيف سجاد فى العين، تنظيف سجاد فى الفجيره، تنظيف سجاد فى ام القيوين، تنظيف سجاد فى دبي، تنظيف سجاد فى راس الخيمة، تنظيف سجاد فى عجمان، شركة تنظيف سجاد فى ابو ظبي

يعتبر الشحوم من أصعب السوائل التي يمكن إزالتها من السجادة لأنها تلتصق بالخيوط.

ومع ذلك ، فإن مواد الألياف الخام مثل الكتان والقطن متساهلة في التنظيف. ومع ذلك ، افترض أن المادة هي مادة اصطناعية من صنع الإنسان مثل النايلون أو البوليستر والتي يتم إنشاؤها من البترول. في هذه الحالة ، تقوم جزيئات التشحيم ببناء علاقة قوية مع الألياف التي يصعب تكسيرها.

لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك بعض الطرق في إزالة بقع الشحوم من على سجادتك قبل أن تتحول إلى مشكلة كبيرة. يمكن أن تزيل هذه التقنيات بقع الزيت والشحوم المستعصية من سجادتك ؛ تحقق منها.

كيفية إزالة بقع الشحوم من السجاد

الاستفادة من صودا الخبز

معظم الناس لا يعرفون أن صودا الخبز هي واحدة من أكثر المنتجات متعددة الأغراض في منازلهم. تعمل صودا الخبز عن طريق امتصاص محاليل الدهون والرطوبة دون مزيد من التلطيخ أو إتلاف السجادة.

كما أنها رخيصة الثمن ، مما لا يوفر لك أي مبرر للذهاب إلى العمل وإزالة بقع الزيت عن السجادة.

يعد استخدام صودا الخبز لإزالة بقع الزيت أمرًا جيدًا أيضًا لأنه غير سام ولن يؤدي إلى إتلاف الجسم أو البساط أو البيئة المحيطة.
مكونات للاستخدام

  1.  صودا الخبز
  2.  منظف
  3.  مكنسة كهربائية
  4.  ماء دافئ
  5.  سكينة غير حادة
  6.  اسفنجة نظيفة أو قطعة قماش نظيفة
  7.  فرشاة واحدة أو فرشاة أسنان قديمة
  8. زجاجة رذاذ

إجراء لإزالة بقع الزيت من السجاد

بالنسبة للشحوم القديمة ، استخدم السكين الباهت لخدشها. عادة ما تكون بقع الشحوم القديمة قد جفت ، مما يجعل من السهل كشط أكبر قدر ممكن من المواد الصلبة الزيتية من خيوط السجادة.
استخدم زجاجة الرش الموجودة مع صودا الخبز لرشها على بقعة الزيت ، مع التأكد من تغطية البقعة تمامًا. سوف تمتص صودا الخبز بقع الزيت دون تدويرها.
يمكن استخدام الفرشاة الكبيرة لإزالة بقع الزيت الكبيرة وفرشاة الأسنان القديمة لبقع الشحوم الصغيرة. افرك صودا الخبز برفق على السجادة باستخدام الفرشاة التي تستخدمها. يجب ألا يكون الضغط المستخدم في فرك بقعة الشحوم قاسيًا جدًا أو ناعمًا جدًا.
اترك صودا الخبز ترتاح لمدة 15 دقيقة قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. يجب أن تمتص المكنسة الكهربائية جزيئات الشحوم وبيكربونات الصودا من السجادة.

بعد أن تقوم المكنسة الكهربائية بإخراج كل جزء من الجسيمات ، قم بضغط بضع قطرات من الماء بمنظف الغسيل على المنطقة الملطخة. قم بتنظيف المنطقة المتسخة برفق باستخدام المنظف واسكب بعض الماء على فترات. جفف البقعة بإسفنجة نظيفة أو قطعة قماش.

بعد ذلك ، اشبع البقعة بقطعة قماش نظيفة وماء دافئ لمسح بقايا الصابون ، امسح المنطقة لتجفيفها ، واتركها تجف تمامًا.

كرر هذه الخطوات إذا كانت بقعة الزيت لا تزال ملحوظة.

استخدام الخل وصابون الأطباق


الخل وصابون الأطباق من منتجات التنظيف اليومية الموجودة في منزلك والتي يمكنك استخدامها لمسح تلك البقع الدهنية القديمة على سجادتك.

وفقًا للأبحاث والاختبارات ، كان الخل منتجًا مثاليًا للتنظيف بسبب خصائص التبييض والتنقية. الخل وصابون الأطباق ناعمان أيضًا على القوام ولا يترك أي ضرر وراءه.

مكونات للاستخدام


  1.  خل أبيض
  2.  صابون أطباق
  3.  زجاجة رذاذ
  4.  سكينة غير حادة
  5. مناشف مصنوعة من الورق أو خرقة نظيفة
  6. ماء دافئ

إجراء لإزالة بقع الزيت من السجاد

إذا كان زيتًا قديمًا جف على سجادتك ، فاكشطه باستخدام السكين الباهت. لا تخدش بقسوة لتجنب إتلاف ألياف السجادة.
قم بإعداد خليط التنظيف الخاص بك عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة من صابون الأطباق وملعقة واحدة من الخل الأبيض إلى حوالي كوبين من الماء الدافئ في وعاء. صب الخليط في زجاجة رذاذ.

باستخدام المنشفة المصنوعة من الورق أو قطعة قماش نظيفة ، قم برش القليل من محلول بقعة الزيت واضغط قليلاً باستخدام قطعة القماش أو المنشفة. استمري في هذه الطريقة حتى تختفي بقع الزيت.
اغمس قطعة القماش النظيفة في ماء نظيف ودافئ للتخلص من بقايا المنظف على السجادة.
إذا ظلت بقعة الزيت ملحوظة بعد هذه الخطوة السابقة ، ففكر في تكرار الطريقة حتى تختفي الظهور.

الاستفادة من محلول التنظيف الجاف


هذه الطريقة هي أيضًا حل صغير وسريع آخر لبقع الزيت على قطعة القماش. يمكنك الحصول على منتج جيد لتنظيف البساط من متجرك المفضل بعد طلب التوجيه من محترفين مثل عمال النظافة الأكفاء.
مكونات للاستخدام

  1. خليط التنظيف الجاف أو منتج تنظيف البساط
  2. إسفنجة أو خرقة نظيفة مبللة
  3. مروحة أو مزيل الرطوبة

إجراء لإزالة بقع الزيت من السجاد

على مساحة صغيرة من البساط الملون ، اختبر الخليط الجاف لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح. يجب ألا تنتشر بقعة الشحوم.
بمجرد الانتهاء من الاختبار ، اسكب القليل من مذيب التنظيف الجاف على قطعة القماش المبللة النظيفة واضغط عليها على بقعة الشحوم. دع الخليط يستقر في المنطقة الملطخة بالدهون لبضع دقائق لامتصاص الشحوم.
ضع قطعة القماش الأنيقة في ماء دافئ وامسح المذيب برفق. تأكد من عدم ترك بقع زيت ورائك أو أن المذيب لا يزيل الصبغة من السجادة.

اترك سجادتك تجف بشكل طبيعي أو استخدم مروحة أو مزيل الرطوبة لتسريع العملية.
استمر في الخطوات من 1 إلى 4 إذا كانت بقعة الزيت لا تزال ملحوظة.
استخدام الكحول 

من المحتمل أن تكون هذه العملية هي خيارك النهائي بعد فشل جميع الطرق الأخرى. الكحول المحمر سام وقابل للاشتعال.
قد تحتاج إلى اتخاذ إجراءات وقائية مهمة لضمان استخدام هذه الطريقة في منطقة جيدة التهوية وغسل وشطف يديك بعد الطريقة.
على الجانب المشرق من هذه العملية ، يتوفر الكحول المحمر بسهولة ، خاصة في خزانة الأدوية الخاصة بك.

مكونات للاستخدام

  1. مسح بالكحول
  2. قطعة قماش نظيفة أو مناشف ورقية
  3. ماء نظيف

إجراء لإزالة بقع الزيت من السجاد

اسكب كمية قليلة من الكحول على قطعة القماش النظيفة واعصرها برفق على بقعة الزيت. يجب أن تعرف ما إذا كانت قطعة القماش المليئة بالكحول تمتص بقعة الزيت.
استمر في العملية السابقة حتى تمتص قطعة القماش بقعة الزيت تمامًا ، ولن تظهر بعد الآن.
قم بإزالة الكحول الزائد عن طريق غمر قطعة القماش في الماء ومسح المنطقة التي تم تنظيفها حديثًا. يجب أن يزيل الرائحة وبقايا الكحول . اتركه ليجف.
افتح النوافذ للتهوية وإزالة الرائحة. لا تستخدم أي معطرات للجو على السجادة.

المزيد من النصائح

في عملية صودا الخبز ، يمكنك استخدام نشا الذرة كبديل ومراقبة الطريقة للحصول على نتائج جيدة.

غالبًا ما تبدأ الإجراءات عن طريق التخلص من البقايا الزائدة وإزالة الحطام. بالنسبة للسجاد من صنع الإنسان ، يمكنك تجربة طلاء الأظافر أو السوائل الخفيفة كبدائل.

تجنب استخدام مذيلين مختلفين للتنظيف أثناء التنقل لتجنب التأثيرات الكيميائية الشديدة التي قد تدمر بساطتك.

يمكن أن يدمر الكحول ألياف بساطك إذا تم نقعها. يمتلك بساط الصوف خيوطًا دقيقة ؛ تجنب تنظيفها بالأمونيا أو المبيض. سجادة شرقية حساسة للغاية. وبالتالي قد تحتاج إلى تنظيف متخصص.

تحذير

استخدم أدوات الحماية مثل القفازات والنظارات الواقية المطاطية عند تنظيف البساط للحفاظ على نظافة يديك وحماية العينين من أي مقذوف.

استنتاج

هذا كل شيء عن كيفية إزالة بقع الشحوم من السجاد. يمكن أن تكون بقع الزيت القديمة معقدة ، فكلما طالت مدة بقائها على السجادة. حاول تنظيف بقع الزيت عندما تكون جديدة لإزالتها بسهولة. إذا استمرت بقعة الزيت ، اتصل بخبير في التنظيف للقيام بهذه المهمة.

تعليقات

إذا احتجت إلى خدمة تنظيف أكثر تخصيصًا لعملك ، لمزيد من المعلومات حول كيف يمكننا مساعدتك في الحفاظ على نظافة عملك ، اتصل بنا على 0566640723
خدمات تنظيف ابو ظبي , خدمات تنظيف الشارقة , خدمات تنظيف دبي , خدمات تنظبف العين,خدمات تنظيف راس الخيمة , خدمات تنظيف الفجيره , خدمات تنظيف ام القيوين , خدمات تنظيف عجمان
إذا احتجت إلى خدمة تنظيف أكثر تخصيصًا،اتصل بنا على 0566640723
0566640723 خدمات ابو ظبى | خدمات دبى| خدمات العين| خدمات راس الخيمة| خدمات الفجيرة| خدمات ام القيوين| خدمات عجمان| خدمات تنظيف ابو ظبي,خدمات تنظيف الشارقة,خدمات تنظيف دبي,خدمات تنظبف العين,خدمات تنظيف راس الخيمة,خدمات تنظيف الفجيره,خدمات تنظيف ام القيوين,خدمات تنظيف عجمان